بعد انقطاع دام لأكثر من عام بسبب تداعيات فايروس كورونا حضر الاستاذ المساعد الدكتور ليث شاكر رشيد القرعاوي المحترم عميد كلية الهندسة بجامعة كربلاء في الاجتماع الحضوري الاول للجنة عمداء كليات الهندسة للجامعات العراقية.

وقد بيّن السيد العميد أن الاجتماع تضمن مناقشة مجموعة من الامور الهامة تناولت مناقشة المناهج الدراسية المستحدثة للأقسام الهندسية لمواكبةً التطور الحاصل في الجامعات الرصينة، فضلا عن استحداث اقسام نوعية نادرة في مجال تكنولوجيا الفضاء .

كما تمت مناقشة اهمية المكتبات في الكليات الهندسية والكليات العلمية لأجل حث طلبة المراحل المنتهية على تقديم بحوث فصلية في بعض المواد العلمية عبر زيارتهم لهذه المكتبات اثراءً لتصوراتهم وتنميةً لافكارهم وثقافتهم التخصصية.
و تم التحاور حول التدريب الصيفي للكليات الهندسية وامكانية اضافة تخصصات اخرى للكليات غير الهندسية بعد جملة مقترحات فضلاً عن مناقشة تحديث المناهج الدراسية لبرامج الماجستير في بعض الكليات الهندسية مع تحديد مهام وواجبات لجان العمداء لا سيما لجنة عمداء كليات الهندسة على وفق اقرارها في اجتماع هيأة الرأي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.